الشاعر مختار طه العدوي وقصيدة ( اغلا الناس محبوبتي)

 ____ اغلا الناس محبوبتي ____ 

 لله درها ماذا يقولون عنها

 طيبتها كما هي ؛ تُحب الناس فيُؤذونها ، تُعطيهم فيبخلون عليها ، وتسأل عن الغريب قبل القريب ولا أحد يشغله غيابها ، كم ودَّت فقط أن تُعامَل بالمثل ، لا أكثر ولا أقل ، تبحث دومًا عن حقها الضائع المجهول ..

على برائتها كما هي ؛ أبسط الأشياء تسعدها ، وأقل الكلمات الحلوة تُرضيها ، تُحب الأطفال كأنها منهم ، وتهوى الورد كأنه يُشبهها ، تعشق الحلوى وتخشى على أسنانها ، لكنها بمُفردها لا يُشاركها أحد ، ولا يهتم بتفاصيلها أحد ..

على خوفها كما هي ؛ تخاف الفقد ، ويُرعبها الوداع ، وتضرب قلبها فكرة الفراق ؛ تخشى الفوات ، أو أن تُحرَم ممَّن تحبهم ، الذين لا يَعنِيهم أمرها ، ولا هُم يخافون عليها ..

على يقينها كما هي ؛ تأمل في الله خيرا ، وترجوه جبرا ، وتنتظر منه فرجًا وفرحا ، في قلبها يقينٌ بأنَّ الله لن يتركها ، لن يهملها ، لن ينساها ..

ما تزالُ امرأةً مضروبٌ عددُها في نفسها والناتج هي ، لا شبيه لها ، ولا نُسخَ ولا تكرار ، أصيلة لا تُنِكر ، كريمة لا تحرِم ، عفيفة لا تَسأل ، حَيِيَّة لا تميل ، وبرغم ما في حوزتها من آلامٍ وندوب ، إلا أن نظرةً واحدةً في عَينيها حين ترضى أو تبتسِم ، بألف نظرةٍ مِن نساءِ الدُنيا ..

وذاكَ قليلٌ عنها .تتسامح تعفو هي٠٠٠٠ غاليتي ومحبوبتي ولا اريد سواها ٠٠٠٠تحياتي مختار العد


وي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كتب الأديب هاشمي محمد ملاكو للمحيط العربي قصيدة بعنوان كيف أنساه؟