كتب الشاعر نبيه سرخان للمحيط العربي قصيدة بعنوان تعب الشوق

 تعب الشوق

انا لست قطرت ماء

حملتها اليك الرياح

ثم سقطت وتلاشت

انا لست همسة ترنحت

ساعة غسق 

لاتلمني على البعد

لاتلوم الهوى ولا العشق

على قلبي ستوى

لاتلوم نبضاتي التي

سافرت اليك ثم

عادت مهزومة

تبكي بلادمع

تبا لك ولعشقك

وتبا لقلبي الذي

عشقك حتى الشرايين

دعني الملم ماتبقى مني

لكم ضعت في دروب الهمس وحدي

ولكم عدت ضحية 

الشوق ابكي ولا

اعرف الجواب

ولكم رسمت الحلم

دربا ومشيت فيه

وضعت مابين الشك

واليقين

فاقبض علي وشد 

وثاقي 

لافرق عندي ان

كان عتاب او عقاب

لاتبعد عني 

اشتاق اليك وينهال

الدمع من عيني 

اشتاقك وانتا معي

كيف الحياة من دونك

قل لي انت 

اغرب من وتيني

وساكن في الروح

ودمي

انا من عينيك اسقي

وريدي

ومن نظراتك ارى 

نفسي

نسائم هواك تلاعب

خصلتي 

تلوح الذكريات وتلامس

رمشي

من قال اني على فراقك

ارضا

لقد سرى حبك روحا في جسدي

انا مانسيتك يوما

وريحت ازاهيرك

تعج في صدري

بقلمي نبيه سرخان



تعليقات