كتبت الشاعرة فاطمة زبون للمحيط العربي قصيدة بعنوان بنت بطني

 بنت بطني

كبرتي يابنتي الحلوة 

كبرتي يا بنتي وصرت شبهي كثير كل يوم عن حبك يزيد في قلبي كل شيء في حياتك جميل عندما الكلام يطلع من ثمك ما أحلى  الكلام لما تنطقي وتقولي يا أمي وحبي 

وعمري ما اقدر على فراقك 

لما تغيبي عني يصيبني خنقة والأرق 

اشوفك في منامي ورائحة المسك والعنبر  منك يفوح 

ما أجمل الكلام وانت معاي تقعدي تداعبن خصلات شعري أحب الهواء عندما أتنفس وانت جنبي 

 اشتاق لك في كل ثانية وساعة ما أقدر أنساك الكل يرحلون من حولي إلا انت تفضلي جنبي في الحلوة والمرة ألقاك انت يا أمي  تعوضني كل الأهل والاحباب 

 أمي انت عالمي الجميل لا أقدر فراقك

انت الهدوء والحب يملأ الأرض نورا

كل شيء يريحك انت يرحيني ما عدت تلك البنت الصغيرة 

المشاغبة في كل شيء تضايقك 

أشتاق لعناقك وملابسي الصغيرة تلك الذي كنت تخطيها لي

كبرت يا أمي وصار كل شيء معقد 

والكل مهموم  اشتقت يا أمي للأيام الماضية ببساطة العيشة 

أشتاق لأيام كانت في بيت جدتي مع خالتي وخالي

نلعب ونلهو كانت أيام كلها ملونة بألوان الزهور الزاهية

اشتاق لكلامك وانت تنصحيني وتخاف علي 

تخانقيني وأزعل من كلامك

كنت لا اقدر ما تعملي لمصلحتي

اليوم الحب مجاملة والتعامل مصالح 

كبرت يا أمي والشيب ملئ شعري البني الغامق 

كم أحببته يا أمي وأنت تمشط لي

ألا ما زلت ابنتك الصغيرة الذي كنت

تحضينها بكل حب وحنين

آه يا أمي ياليت الأيام ترجع يوما ...

فاطمة زبون 

16/10/2024



تعليقات