منتدى المحيط العربي للشعر والأدب فاطمة زبون

 (أنا القدس)

كل العالم يذكرني ولا يحرك شيء  في نفسي


تمر الأيام والسنين ولا يمر  أمامك طيفي 


وكأنك يوما لا تعرفني 


مع أنني أعيش في نفس المكان لكن لا أحد يجرؤ أن  يذكرني


مع فنجان قهوة  الصباح يواسيني


شهدت كل العربان على مر السنين معاناتي


وكل الأصدقاء  من قريب وبعيد يسألون عني 


ولا أدري من أكون أنا التي كنت بلأمس تسكنني


أتراني فقدت موضعي بالألم من إبتعاد المسلمين عني


أنا القدس لكل مسلم وعربي بإسمي ينادي


وفي قلوب الأطفال والنساء والرجال موطني


بين ربيع وازهار تتفتح وضحك الأطفال تملأ الأرض لأجلي


أتفهم ما تقول اليك كلماتي  ونظراتي 


فإننا نشتاق يقدس للصلاة في محرابك لا تقلقي


 ما بعد الظلام  لابد أن الفجر يأتي....

فاطمة زبون


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كتب الأديب هاشمي محمد ملاكو للمحيط العربي قصيدة بعنوان كيف أنساه؟