كتب الشاعر عبدالعظيم علي عفيفي للمحيط العربي قصيدة بعنوان خواطر للعروبة

 خواطر للعروبة 

أنا مصري وسعودي وقطري ومغربي.

أنا تونسي وأردني وكويتي وليبي

أناجزائري وسوداني وعماني وسوري

أنا صومالي وموريتاني وفلسطيني ولبناني

أنا يمني وإماراتي وعراقي وبحريني

نحن العروبة والعروبة لنا وأنا العربي

مصر الحبيبة جنة ونسيمها الأبدي

والسعودية للدين حصن والفقه النقي

وقطر للكرم فضل والعطاء مثل الحلي

والجزائر بلد الشهيد والحب الصفي

والسودان بلد الطيبة والخل الوفي

وعمان بلد المودة والكرم الحاتمي

وسوريا الحبيبة أكرم بها ياولي

وتونس الخضراء بلد المحبة والحقد عليها عصي

والأردن الحبيب نعم البلد ونعم الحب الأخوي

والكويت معزة ومودة أكرم بها والدعاء لي

واليمن السعيد محبة وأسعد به والخير في

والإمارات فروسية وأنعم بشعبها الوفي

والعراق العطاء وحصن العروبة الأبدي

والبحرين الوفاء وأنعم بها يا سخي

والصومال أنعم به خيراً ياولي

وموريتانيا الجمال ومنارة لمحيطي

وفلسطين الصمود انصره ربي نصراً عزيزاً حتمي

ولبنان العذوبة والرقة أنعم بها ياولي

والمغرب المغوار إنه للكرم حاتمي

يارب جمع شمل عالمنا العربي.


وسلامتكم/ دكتور عبدالعظيم علي عفيفي الهابط/مجرد خواطر🌹🌹🌹👏👍

مصر أم الدنيا.



تعليقات