كتب الشاعر عبد الصاحب الأميري للمحيط العربي قصيدة بعنوانبائع الصحف

 بائع الصحف 

عبد الصاحب الأميري 

&&&&&&&&&&&&

أختلط الأمر  عليّ،،،

لا أدري أسأل  من؟ ،،، أسأل نفسي،؟ 

أم أسأل هذا المجنون  الذي يهذي،،،،

يقال كان شاعراََ مثلي

هل أن مارأيته صباح اليوم

حدث لي فعلاََ

أم  كان ولا زال حلماََ

أسأل من،،، 

أهذا أنا  شاعر العصر حقاََ. ،،

 أم أنني أمثل  على مسرح  الواقع اليوم دوراََ،، 

أم أنها قصيدة كتبتها  تواََ،، 

أهمس لكم سرأ

الأمر  أختلط  عليّ،

وجدت نفسي في مدينتي

 ساحة أم  البروم  

الوقت صباحاََ،،،

وبيع الصحف  باتت مهنتي،، يبدو أنني  ودعت الشعر،،، بقرار  فوراََ

أسأل من،،؟ 

أسأل ذلك الشاعر الذي يهذي

بيع الصحف باتت مهنتي

أقرأ،،،  آخر الأخبار 

تصفح  ولا تشتري،،،

ثورة أعلنت  في البلاد

كلّنا  احرار 

نم ما تشاء

اقرأ،،، آخر  الأخبار 

لا تقلق،،إن كنت إنساناََ أو لقلقاََ

 لا حروب  بعد اليوم،،،

اقرأ 

لا قتال،، لا أنهار  دماء،،،

تم الإتفاق 

عبد الصاحب الأميري



تعليقات